خاص "الرقيب": وجوه جديدة للحكومة العراقية.. باستنثاء وزير النفط؟

كشفت مصادر خاصة لموقع "الرقيب" في العراق إن هناك اتجاهاً حاسماً لتغيير جميع الوجوه الوزارية في الحكومة العراقية المقبلة التي يشكّلها الرئيس المكلّف عادل عبد المهدي، لكن مع استثناء قد يكون وحيداً يتعلّق بوزير النفط الحالي جبار اللعيبي.
وقال مصدر نيابي مطلع على الاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة لـ"الرقيب" إن الوزير اللعيبي هو الوزير الوحيد من ضمن الاختصاص في مجال وزارة النفط.
وتقاطعت هذه المعلومات مع إشارات من شخصيات مقرّبة من الرئيس المكلّف عادل عبد المهدي أوضحت لـ"الرقيب" أن وزير النفط الحالي جبار اللعيبي يرجح أن يستمر في موقععه الوزاري لمتابعة الإنجازات التي تحققت في الوزاره على يديه.
ويبدو أن معظم الأطراف السياسية العراقية لا تمانع بقاء اللعيبي التزاماً بإرشادات المرجعية الدينية لوضع الشخص المناسب في المكان المناسب، ووفقاً للمعايير الوطنية. وهذه أيضاً توجهات الرئيس المكلف.
من جانبه، أكد الكاتب والمحلل السياسي باسل الكاظمي ان العراق اليوم في أحوج الضروف إلى الشخصيات المهنية والوطنية، ودعا الرئيس عادل عبد المهدي لاختيار الوزراء كل ضمن الاختصاص، وتحديداً الوزارات المهمة كوزارة النفط التي تعتبر المورد الوحيد للعراق، مشدداً على التزام منطق وضع الشخص المناسب في المكان المناسب في عملية تسمية الوزراء.

 

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.