الملك سلمان في "إجازة"؟

ذكرت تقارير صحفية أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز علّق أنشطته منذ يوم الأربعاء الماضي الموافق 29 أغسطس/آب، بناء على طلب فريقه الطبي.
ونقل موقع "الإمارات 71" عن موقع "Tactical Report" الاستخباراتي والمتخصص في تقديم معلومات استخباراتية حول الطاقة والدفاع في الشرق الأوسط، أن "الملك سلمان خضع قبل شهرين إلى فحص طبي سريع في قصره بمدينة جدة، غربي المملكة، حيث أشارت المعلومات الأولية إلى أن نتيجة الفحص وجدت أن الملك يعاني من الإعياء وضيق في التنفس".
ووفقا للمصادر: "نصح الأطباء آنذاك الملك السعودي بأخذ قسط من الراحة لمدة أسبوعين على الأقل، مشيرة إلى أن الملك سلمان أخذ نصيحة أطبائه في الحسبان، وألغى بالفعل، أكثر من اجتماع مع أفراد من العائلة، لكنه لم يأخذ فترة استجمام بالخارج".

وختم الموقع تقريره، أنه من المتوقع أن "يغادر الملك سلمان إلى المغرب لقضاء فترة من الراحة، خاصة بعد تلقيه دعوة لزيارة الرباط من الملك المغربي محمد السادس في وقت سابق من أغسطس/آب الماضي".

وكانت تقارير عديدة تحدثت عن وجود توتر غير معلن في  العلاقات بين المغرب والسعودية، على خلفية تصويت السعودية ضد استضافة المغرب كأس العالم 2026 لصالح الملف الثلاثي الذي تقدمت به أميركا والمكسيك وكندا والذي حصل على 134 صوتا مقابل 65 صوتا للمغرب.

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.