بالفيديو: هل تنكشف أسرار علاقة ترامب ـ بوتين؟

لا يتوقّف الجدل في الولايات المتحدة الأميركية حول طبيعة العلاقة وتاريخها بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاجديمير بوتين، والشكوك السائدة في أميركا بدور روسيا في مساعدة ترامب في الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها على منافسته هيلاري كلينتون.

وقد دفعت هذه الشكوك إلى إنتاج فيلم وثائقي تحت عنوان "التدابير النشطة"، سيتم عرضه في 31 من أغسطس/آب، والذي يتضمّن الكشف عن أسرار عن "علاقة طويلة الأمد" بين ترامب وبوتين.

وكشف موقع "Variety"، أن الفيلم سيتناول أيضا الجدل الدائر حول وقائع التدخل في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة في عام 2016، والدور الذي لعبته روسيا للتأثير على نتائجها.

وعلى حد تعبير مخرج الفيلم جاك بريان، فإن ترامب كان عبارة عن "دمية" في يد بوتين لعدة عقود، مضيفا أنه على يقين من أن الزعيم الروسي يقوم بحرب سياسية سرية لمدة 30 عاما بمساعدة الهجمات السيبرانية والدعاية والفساد.

كما يتضمن الفيلم الجديد أيضا مقتطفات من مقابلة مع السيناتور جون ماكين، ومع منافسة  الرئيس الأميركي في الانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون، ومع سفير الولايات المتحدة السابق لدى روسيا مايكل ماكفول، فضلا عن غيرهم من السياسيين وممثلي أجهزة الاستخبارات الأميركية.

وعن أحداث الفيلم، قال المخرج جاك بريان إنه "عندما بدأنا في انتاج فيلم، أعتقدنا أننا سنجد وقائع مثيرة عن بوتين وترامب، ولكن في نهاية المطاف، اكتشفنا أكبر تهديد للديمقراطية الأميركية على مدار 100 عام".

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.