خبريات في الظل

* يُنقل عن رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة، أنّ التسوية السياسية الجزئية التي أجراها رئيس الحكومة سعد الحريري في السعودية، لا تتسع له، وأنّ الزيارة التي أجراها "حليفه" الحريري له هي شكلية لا أكثر، وأتت من باب حفظ ماء وجه الأخير.

* يتعمّد مسؤولو "حزب الله" مواجهة السعودية كلامياً خلال لقاءاتهم السياسية، من خلال القول إنّها عاجزة عن مواجهة الحزب بأي طريقة.

* تردّد الدائرة اللصيقة برئيس الحكومة سعد الحريري، أنّ الهوة السحيقة بينه وبين رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، لن تتمكّن المملكة العربية السعودية من ردمها مهما بذلت من جهود ومجهود.

* يقول دبلوماسي أجنبي أمام زواره إنّ رئيس الحكومة سعد الحريري لم يعد إلى الكنف السعودي، وأنّ الجهود التي تبذلها المملكة لـ "تطويعه"، لن تعيدها إلى سابق مجدها في بيروت.

* يصف نائب "برتقالي" الهوية جولة أوروبية قام بها زميل له في الكتلة بالـ "سخيفة"، إذ أنّ الأخير غادر لبنان تحت شعار لقاء مع ناشطي تياره في "المجاهل" الأوروبية، بينما جهله دفعه للقاء أبناء منطقته فقط، والصور التي تولّى مسؤول إعلامه إرسالها على مواقع التواصل الاجتماعي كانت خير معبّر عن هذا الغباء.

* شبّه دبلوماسي عربي الدولة اللبنانية بالغابة، وذلك على خلفية ملف المسرحي زياد عيتاني، وسأل أكثر من زائر كيف يأتمن اللبناني هكذا دولة على يومياته.

* تعبّر القاعدة "البرتقالية" في جزين عن امتعاضها من شنّ "التيار" حرباً "بالمدفعية" للفوز بنائب في أحسن الأحوال ليس من قماشته وطينته، ويعتبرون أنّه كان الحري برئيس "التيار" أن يرشّح على لائحته رئيس بلدية بكاسين الرائد المتقاعد حبيب فارس الذي أثبت كفاءة وشفافية ومناقبية، أو منسّق هيئة قضاء جزين الدكتور أنطوان فرحات، الذي يعتبر بدوره من الكفاءات "البرتقالية" التي لم تُصب بلوثة السياسة والمال.

* يصرّ ركن في "8 آذار" على الحديث عن أكثر من قطبة مخفية في براءة المسرحي زياد عيتاني، ويقول أمام زواره إنّ تعدّد القُطَب هو الذي دفع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى الدخول على خطّ "معارك" الأجهزة الأمنية.

* تتوقّع الحلقة اللصيقة بوزير الخارجية جبران باسيل، أن يكون "التيار الوطني الحرّ" في مواجهة الحلفاء والخصوم في الانتخابات النيابية المقبلة.

* أعرب دبلوماسي عن إعجابه بشعارات حزب "القوات اللبنانية" الانتخابية، وسأل زائره ما إذا كان التطبيق بمستوى الشعارات المرفوعة.

* يتعمّد مسؤول بارز في "التيار الوطني الحر" في زحلة، الحديث علناً عمّا يعتبره نكد أسعد نكد، المرشّح عن المقعد الأرثوذكسي على لائحة "التيار" في المدينة، ويقول "مين جرّب المجرّب كان عقله مخرّب"، وعندما يسأله سامعوه "مين عقله مخرّب؟" يجيب بضحكة.

* ذكرت معلومات أنّ "التيار الوطني الحر" يرغب بتعيين الإعلامي أنطوان قسطنطين سفيراً للبنان في الفاتيكان، ويقال إنّ حظوظه عالية.

* يعرب مرجع "كتائبي" عن امتعاض القيادة من أداء رئيس حزب "القوات اللبنانية"، ويقول إنّه يلعب أدواراً تخريبية لاسيما في المتن.

 

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.