خبريات تحت الضوء

50 سنة بلا ولا حادث!

* نشر ناشط صورة لأحد القطارات اللبنانية التي تعاني من الصدأ، وكتب تحتها: "متل اليوم من كلّ شهر، بيقبض مدير مصلحة السكك الحديدية 9.085.000 ليرة لبنانية شهرياً، و300 موظف بيقبض كل واحد منهم 3.270.000 ليرة شهرياً.. الله يعطيكم ألف عافية. 50 سنة ولا حادث".

– يا خيي قول 60 سنة و70 يوم على هالبلد. وجع الراس بيضرّ وما بيفيد.

عالمنشار يا حُرّين

* وضع ناشط سياسي صورة لمنشار كبير مغروس في صحراء، وكتب بقربها: "تمثال الحرية في الرياض".

– عزيزي كلّ الدول العربية تستطيع أن ترفع بـ "راحة ضمير" شعار "عالمنشار يا حُرّين".

الألماني وأنا.. والعيلة!

* انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي نكتة تقول: "قال مسؤول ألماني كنت أمام خيارين: أن أخدم بلدي ليصبح أفضل بلدان العالم، أو أن أسرقه وأغني عائلتي. فاخترت الخيار الأول.. ومن ثمّ قال مسؤول لبناني كنت أمام نفس الخيارين، ولكن الألماني أخذ الخيار الأول، ولم يترك لي سوى الخيار الثاني".

– يا حبيبي هول الألمان فقدوا الروابط العائلية، من هيك ما اختار المسؤول الألماني مصلحة عيلته، بس نحنا العيلة عنّا بعدا فوق كلّ اعتبار.

متلك متلي

* نشر أحد الناشطين الاجتماعيين رسم كاريكاتور فيه صورة لرجل يتحدث مع حمار ويقول له: "اللي مفوّت البلد بالحيط، هوي إنّو اللي متلك بموقع المسؤولية".

– أكيد جاوبو الحمار: "اللي مفوّت البلد بالحيط هو إنّو اللي بعدن عم ينتخبو هنّي متلي".

نفايات فكرية؟

* وضع ناشط على صفحته على "فايسبوك" صورة لرأس محشو بأكياس نفايات، وكتب تحتها: "النفايات الفكرية هي أشدّ خطراً على المجتمع من النفايات الموجودة في الشوارع".

– والله معك حق. لولا النفايات الفكرية ما كنت طمرتنا الزبالة.

مافيا المولدات!

* كتب السياسي الجنوبي رياض الأسعد على صفحته على "فايسبوك" مؤخراً: "اتحاد المافيات وزير للمولدات.. نفّذ أصحاب المولدات تهديداتهم، وقطعوا الكهرباء عن المشتركين لمدة ساعتين. مبروك الولادة الرسمية لمافيا المولدات معمّدة بالعتم. مافيا الدواء. مافيا المحروقات. مافيا الاتصالات. مافيا الجامعات. مافيا الاتحادات العمالية. مافيا المقاولات. مافيا التوظيفات. مافيا المخدرات. مافيا الوزارات. وصار عنّا مافيا الميليشيات!!!

أدعو إلى قيام اتحاد مافيات لبنان وبلا حكومة الوفاق الطوائفي، وساعتها الكهرباء بتجي 24 على 24. لا باخرة، ولا فيول، ولا مرسوم، ولا عدّاد، ولا تعرفة. من العب للجيبة.

– ليه برأيك بعد ما ركب اتحاد المافيات اللبنانية؟

النايب خجلان؟

* قال النائب سامي فتفت إنّه يشعر بالخجل عندما يقصده شبان أكبر منه بالسن وأكثر منه خبرة، طلباً لتأمين فرصة عمل لهم.

– حبيبي ما تخجل. في 127 نايب غيرك مش خجلانين.

ما رح يبقى فقير بلبنان!

* تمّ مؤخراً تداول نكتة على وسائل التواصل الاجتماعي تقول: صرّح مسؤول حكومي، أنّه في عام 2020 لن نترك فقيراً في لبنان. فأجاب أحد المواطنين متسائلاً: معقول يقتلونا كلنا؟"

– عزيزي لن نصل إلى العام 2020. المدبحة قريبة.

بيكفي إنك لبناني

* عزلت الدانمارك رئيس أركان جيشها لتدخلّه في وساطة لأحد أقربائه لدخول الكلية الحربية، وقد وصف الإعلام الدانماركي الوساطة بالخطيرة جداً.

– ولك خلّي جنرالات العالم يعرفو قيمة لبنان ويغنّو معنا "بيكفي إنّك لبناني".

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.