خبريات تحت الضوء

رئيس محب

* وجّه الرئيس السابق ميشال سليمان نصيحة إلى أعضاء "تكتل لبنان القوي" عبر "تويتر" قال فيها: "نصيحتي للذين يعقدون خلوة تكتّل لبنان القوي أن لا يُستثنى أيّ وزير من مبدأ فصل الوزارة عن النيابة".

ـ عن جد الأصيل ما بيتغيّر. بعدك رئيس محب.

"بلطجي" ـ تويني

* كتبت المرشحة السابقة إلى الانتخابات النيابية ميشال تويني حفيدة النائب ميشال المر على "تويتر": "هل صحيح أنّ عائلة هاني مرتضى وزير التعليم السابق من الذين حصلوا على الجنسية!؟" و"هل سعيد القادر صديق بشار الأسد حصل على الجنسية اللبنانية؟" و"هل مفيد فادي كرامي ممول النظام السوري من بين الأسماء التي حصلت على الجنسية؟".

وردّ عليها أحدهم تحت اسم "بلطجي": "هل تعلمين أن جدو ميشال مجنّس 200,000؟".

ـ عن جد إنّك بلطجي. لشو نبش القبور وتأليب المواجع؟

في شي ببلاش؟ّ!

* كلّف رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري نفسه عناء عقد اجتماع موسّع مع عدد من أعضاء وزارته المستقيلة، بحضور مدير شركة "سما" محمد منصور، وبعد الاجتماع "زفّ" وزير الإعلام ملحم الرياشي للبنانيين والمقيمين خبر نقل مباريات كرة القدم مجاناً على "تلفزيون لبنان".

ـ الحمد لله. في شي ببلاش بهالبلد!

نواب للإيجار

* يتمّ التداول راهناً بإمكانية مغادرة النائب قاسم هاشم كتلة رئيس المجلس النيابي نبيه بري والانضمام إلى كتلة "الحزب السوري القومي الاجتماعي" التي تضمّ 3 نواب على سبيل الإعارة، لتأمين "القومي" الشرط المطلوب للتوزير، ألا وهو كتلة من 4 نواب.

ـ يا جماعة صحيح إنو كلّ شي بحقّو بس ما في شي بيدعي للخجل. "التيار الوطني الحرّ" تولّى إعارة النائب طلال إرسلان 3 نواب كي يتمكن من الحصول على وزير.

"الكتائب" يحرس مرمى المعارضة

* تولّى رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل ترؤس اجتماع لمحامي "الكتائب" و"القوات" و"التقدمي الاشتراكي" للبحث في آلية متابعة مرسوم التجنيس، وبدا الجميل خلال الاجتماع كلاعب كرة قدم يحرس مرمى المعارضة.

ـ العمى.. غصيتو بـ 300 واحد؟!

كلب يعوي

* كتب أحد الحزبيين على حسابه على "الفايسبوك": "أخدناك جرو وربيناك حتى صرت كلب. مش حلوة منك تعوي علينا".

ـ قولكن مين بيقصد؟

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.