خبريات في الظل

ابتسامات شامتة

باغت مصدر دبلوماسي رفيع معتمد لدى لبنان، شخصية سياسية بارزة من الذين يُعتقد أنّهم تورّطوا بدسّ أسماء مشبوهة في ملف التجنيس، بسؤالها لماذا حُصر التجنيس بالأسماء التي شملها المرسوم فقط، فشعرت الشخصية بالإرباك، ولم تجد الكلام الذي تبرّر به، ما أثار موجة ابتسامات شامتة بين الحضور.

داعس عالـ 199

لوحظ أنّ دبلوماسياً عربياً يدأب على إجابة زواره لدى سؤاله عن رأيه بمهمة رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري تشكيل الحكومة العتيدة بـ "داعس عالـ 199"، ولم يُعرف ما إذا كان جدياً في ما يقول، أو إذا كان ما يقوله على سبيل التهكّم.

إنذار بعدم التكرار

سجّلت مرجعية سياسية عليا عتباً على مرجعية دينية، بسبب انتقادها في الإعلام على أمر قامت به، وقد حرصت المرجعية السياسية على إيفاد رسالة للمرجعية الدينية عبر قنواتها، كي لا يتكرّر ما حصل.

ضابط إلى الوزارة

من المتوقّع أن يقوم تكتل سياسي كبير بتوزير ضابط سابق كان يشغل منصباً أمنياً رفيعاً، وقد بدأ الضابط المذكور بإعداد فريق عمله المستقبلي.

شحّ في المال

تولّت إحدى الشخصيات الحزبية الرئيسية، ابتزاز مرشح غير ميسور مادياً في فترة الانتخابات النيابية بذريعة معاناته من شحّ في المال، الأمر الذي شكّل صدمة للأخير الذي يسرّ للفريق المحيط به أنّه تفاجأ بجشع المبتزّ.

سرّ التنسيق

تسأل شخصية أمنية رفيعة في مجالسها الخاصة، عن سرّ التنسيق المستجد بين "فرع المعلومات" و"حزب الله" في مناطق الأخير التي كانت محرّمة على "الفرع"، وتقول إنّ "حزب الله" حقّق مؤخراً نقلة نوعية في أدائه لبنانياً.

الرئيس مع الإبطال؟

تقول الدائرة المحيطة برئيس الجمهورية همساً، إنّ الرئيس ميشال عون مع إبطال مرسوم التجنيس نظراً للشوائب الكثيرة التي تشوبه، وقد صارح الرئيس بحسب الدائرة عينها اللواء عباس إبراهيم بنيّته هذه، كي يكون طليق اليدين خلال مرحلة التمحيص التي سيخضع المرسوم لها.

"تفاهم الشرفاء 2"؟

يتناول رئيس حزب مسيحي الزيارات المتكرّرة التي يقوم بها وزير الخارجية النائب جبران باسيل إلى الضاحية الجنوبية من باب النكتة، ويقول إنّه في صدد التحضير مع حلفائه في "حزب الله" لـ "تفاهم الشرفاء" رقم 2.

نمرة في الوزارة؟

يتردّد في دوائر القصر الجمهوري أنّ رئيس الجمهورية يرغب بتوزير سيدة على رأس وزارة الطاقة خلفاً للوزير سيزار أبي خليل، ويرجّح كثيرون أن تكون السيدة التي يضع الرئيس عينه عليها هي رندا نمر التي تشغل وظيفة مستشارة في وزارة الطاقة منذ استلام "التيار البرتقالي" لهذه الحقيبة.

أقدميات غبّ الطلب

ينتقد مرجع أمني رفيع معروف بشفافيته، "الأقدميات" التي منحها وزير سيادي لعدد كبير من الضباط الذين يحيطون به دون استحقاق، ويقول إنّ ما جرى خطير جداً ومحبط لأنّه غير مسموح ولا مقبول أن تصبح الأقدميات غبّ الطلب.

"مجلس الجبهات"

يستهجن مرجع سياسي سابق، الجبهات النيابية التي تشكّلت بعيد الانتخابات النيابية، ويقول إنّ مشهد ساحة النجمة يوحي وكأنّنا على أبواب حرب، وعليه يطلق على المجلس النيابي الجديد اسم "مجلس الجبهات" لدى الحديث عنه.

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.