بالفيديو- "إلك عين تاخد كهربا؟"… هكذا استُقبل جابي الكهرباء في الضاحية!

في عز أيام الحر، نام أطفال لبنان "عالبلاط"، وغرقت بيروت بالعتمة، فدفع اللبنانيون فاتورتين اثنتين: فاتورة عدم تأمين مؤسسة كهرباء لبنان تغذية كهربائية24/24 ساعة، ناهيك عن الأعطال الكهربائية التي طرأت على الشبكة أمس، إضافة إلى فاتورة تهريب المازوت واحتكاره، وتلويح أصحاب المولدات، بإطفاء مولداتهم!

ولأن كهرباء الدولة "مش عم تجي"، قالت إحدى المواطنات لجابي الكهرباء في الضاحية:"إلك عين تاخد كهربا؟"، مضيفة :"لاء ما حندفع… ما عم تجي الكهربا!"، فيما صوّر أحد شبان مقطع فيديو يوثق "زيارة" موظف شركة الكهرباء إلى المنطقة، سائلاً إياه "شو عم تعمل عنا بالحي"، فما كان من الجابي إلا أن قال: "عنا فواتير كهربا".

بعدها قام الشاب بسؤال صديقه عن الورقة التي يحملها بيده، ليجيبه الأخير: "هيدي فاتورة كهربا.. والله فاتورة كهربا". ليرد الشاب صاحب الفيديو على صديقه، بسخرية ويقول: "بس وينا الكهربا"!

ولعلّ هذا الفيديو يوثق واقعاً "مريراً" يعيشه اللبنانيون الغارقون بأزمات بعضها مستجد وبعضها "قديم"، ومر عليه الزمن. وبالنسبة إلى اللبنانيين، فإن الكهرباء"24/24 ساعة"، هي حلم "بعيد المنال"، إلا أنه لا بد للحلم من أن يتحقق يوماً ما!

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.