قرار بتأجيل امتحانات الجامعة اللبنانية لأسبوع… إليكم التفاصيل

بعد الحملة التي قام طلاب الجامعة اللبنانية تحت عنوان "امتحانات الموت"، وبعد تهديد عدد كبير منهم بمقاطعة الامتحانات، وذلك بعد تسجيل إصابتين بكورونا في صفوف تلامذة الجامعة البالغ عددهم حوالي 80 ألف طالب، أخيراً تقرر تأجيل امتحانات الجامعة لأسبوع.

وفي التفاصيل، فقد اتّخذ مجلس العمداء في الجامعة اللبنانية قراراً بتأجيل الامتحانات لمدة أسبوع "على أن تستأنف الامتحانات يوم الإثنين الواقع في 20 تموز 2020 بحسب البرنامج نفسه متمنين السلامة لوطننا وطلابنا الأعزاء".

وأكد المجلس في بيان صادر عنه أنه تم اتّخاذ القرار بناءً على الإصابات المرتفعة بفيروس كورونا المسجلة أمس، و"تفهماً لشعور الذعر الذي أحدثته لدى الأهالي ولدى طلابنا الأعزاء"، و"بناءً أيضاً على توقّع وزارة الصحة أرقاماً مرتفعة خلال الأيام القليلة المقبلة".

وقبل صدور بيان المجلس، كان وزير التربية طارق المجذوب قد غرّد عبر تويتر قائلاً: "يا طلاّب لبنان! وصلتني رسالتكم وسمعت مطالبكم.

"صحتكم أولويّة" شعار كان رفيقنا في كلّ قراراتنا التربوية/الجامعية.

ستبقى صحّتكم أولوية الأولويات، وسنعمل على إيجاد حلول سريعة…

كلنا نعمل يداً بيد لنصل إلى جادة الأمان".

وبعد صدور قرار الجامعة، والذي أتى بعد مسعى من الوزير استجابة للطلاب وهواجسهم، علّق المجذوب قائلاً: "طلابنا الأعزاء في الجامعات والمعاهد الفنية، ستوقف هذا الأسبوع استثنائياً الدروس والامتحانات الحضورية. نشكر الجامعة اللبنانية والمديرية العامة للتعليم المهني لتعاونهم.اغتنموا هذا الأسبوع درساً واجتهاداً،  فبكم ينهض وطننا الحبيب لبنان!".

ويأتي تأجيل الامتحانات في وقت سجل فيه لبنان 166 إصابة بكورونا أمس، 133 منهم هم عمال في شركة رامكو.

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.