بعد انحسار موجة الحر… هل يكون طقس العيد ممطراً؟

تستمر موجة الحر اليوم وترافقها درجات حرارة فوق المعدلات بفارق كبير، إضافة إلى رطوبة متدنية ورياح نشطة في بعض المناطق، ما يبقي خطر نشوب الحرائق قائماً.

ومن المتوقع أن تضعف موجة الحر غداً الجمعة، على أن تنكفئ كلياً السبت، قبل أن يتأثر لبنان بمنخفض جوي يقلب الطقس من صيفي جاف، إلى شتوي ممطر.

وإليكم طقس الأيام المقبلة:

طقس اليوم حار جداً وجاف، مع رطوبة سطحية متدنية. وتتراوح الحرارة ساحلاً بين 26 و 36 درجة، وبقاعاً بين 17 و 36 درجة وعلى الـ 1000م بين 23 و 34 درجة.

الجمعة: تبدأ موجة الحر بالانكفاء شرقاً لتبدأ الحرارة بالانخفاض الملحوظ لتتراوح ساحلاً بين 21 و 30 درجة، وترتفع الرطوبة بشكل تدريجي، خاصة ليلاً.

وفي وقت سابق، أعلنت ​دار الفتوى​ في ​الجمهورية​ اللبنانية في بيان أنه يجري التماس هلال شهر شوال لعام 1441 هجرية بعد غروب شمس يوم غد الجمعة. أي أن أول أيام عيد الفطر سيكون إما نهار السبت أو الأحد المقبل، وإليكم الطقس هذين اليومين:

السبت: طقس معتدل مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة لتتراوح ساحلاً بين 19 و27 درجة، فيما الأجواء تكون غائمة جزئياً، مع تشكل للضباب على الجبال واحتمال هطول بعض الأمطار المحلية والخفيفة.

الأحد: يتحول الطقس إلى غير مستقر مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة لتتراوح ساحلاً بين 17 و 22 درجة، وتتساقط أمطار رعدية تكون غزيرة في بعض المناطق مع احتمال تساقط حبات البرد خصوصاً على الجبال فيما تتساقط الثلوج على الجبال الشاهقة.

 

 

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.