هل طلب وزير التربية إنهاء العام الدراسي… وماذا جاء في تعميم الوزارة؟

انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي تعميم كاذب منسوب لوزارة التربية يتحدث عن إنهاء العام الدارسي 2019-2020 لكافة المراحل التعليمية، إلا أنه وبعد التدقيق، تبين أن التعميم مركب ومزور.

من جهة ثانية، أصدر وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب تعميماً اليوم، وذلك "حفاظاً على صحة التلامذة والطلاب والهيئتين الإدارية والتعليمية وسلامتهم، وبناءً لمقتضيات المصلحة العامة". ويطلب التعميم إلى جميع مديري المؤسسات التعليمية الرسمية والخاصة التالي:

-الالتزام بإقفال كل المؤسسات التعليمية الرسمية والخاصة كإجراء احترازي من صباح السبت الواقع فيه 29 شباط حتى مساء الأحد الواقع فيه 8 آذار.

– قيام جميع مديري المؤسسات التعليمية الرسمية والخاصة بالإشراف على عملية تنظيف وتعقيم المؤسسات التعليمية وفق آليات التعميم رقم 7 تاريخ 21/2/2020 أثناء فترة الإقفال وبعد استئناف الدروس.

-التشديد على نشر مواد التوعية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا بين صفوف الهيئتين الإدارية والتعليمية وجميع العاملين في المؤسسة خصوصاً إرشادات التوعية للتلامذة والطلاب عند إعادة فتح هذه المؤسسات.

-إعداد برامج طوارئ لإنهاء المناهج التعليمية من خلال ضمان تعويض ما خسره التلامذة/الطلاب أثناء فترة إقفال المدارس وذلك بأي من الوسائل التعليمية المتاحة.

-يُكلّف بتنظيم دوام الهيئتين الإدارية والتعليمية أثناء فترة إقفال المدارس المديرون العامون في الوزارة في ما يتعلق بالتعليم الرسمي (الأكاديمي والمهني)، ورؤساء ومديرو المؤسسات التعليمية الخاصة في ما يتعلق بالتعليم الخاص، وذلك بما يتلاءم مع حسن تطبيق ما ورد في البندين 3و4 من هذا التعميم.

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.