إنجاز نوعي لمكتب مكافحة المخدرات والمجموعة الخاصة

توافرت معلومات لمكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية عن وجود مكان لتصنيع مادة الكوكايين داخل شقة في محلة جعيتا.

وبناء عليه، ونتيجة المتابعة الحثيثة، تم تحديد هوية المصنّع، ويدعى ه. ح. (مواليد عام ١٩٥٥، لبناني)، إضافة إلى أحد أهم المروجين لديه لتوزيع المخدرات على الزبائن، وهو مالك الشقة المذكورة ويقوم بتأمين بعض المواد الأولية التي تدخل في عملية التصنيع، ويدعى ع. ر. (مواليد عام ١٩٧٣، لبناني).كما تبين أنه مطلوب للقضاء بجرائم تجارة وترويج المخدرات، وينتقل بهويات مزورة.

على الإثر، وبعد التنسيق مع المجموعة الخاصة في وحدة الشرطة القضائية تم تحديد مكان تواجد المشتبه بهما، بحسب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي.

وفي عملية متزامنة، تم توقيف الأول في محلة حالات وضبط بحوزته مسدس حربي، والثاني في محلة الدكوانة وعثر معه على كلاشنكوف، مسدس حربي عدد /٢/ وذخائر حربية.

وقد داهمت قوة مشتركة الشقة المجهزة لطبخ المخدرات، وضبطت المواد الاولية التي تستخدم في عملية التصنيع وكل الادوات المستعملة، وكمية كبيرة من المواد المخدرة عبارة عن:

– /٥،٦/ كلغ من مادة الكوكايين مقسمة داخل مجموعة علب بلاستيكية من مختلف الاحجام، بجيث تصبح هذه الكمية لدى طبخها تترواح بين /١٦/ و /٢٢/ كلغ.

– /٧١٧/ غ من مادة باز الكوكايين.

– /١٧/ كلغ من مادة حشيشة الكيف.

– /١،٦/ كلغ من مادة الماريجوانا.

– حوالى /١٠٠/ غالون و/٥٠/ عبوة من مواد: Ether، Acetone، Acid، التي تدخل في عملية التصنيع، بالاضافة الى الادوات التي تستعمل من Microwave، Projectors وفلاتر ورقية.

والتحقيق جار باشراف القضاء المختص.

 

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.