صار وقت الـ"cipralex" !

زياد العسل /

إنتظر اللبنانيون كثيراً تشكيل حكومة تعمل الى جانب المجلس النيابي لتحقيق الوعود الانتخابية، وتنقلهم من واقع إلى آخر مختلف، ظناً منهم أن التشكيل هذه المرة سيزيح عن عاتقهم الكثير من الهموم والغمام، أو بالحد الأدنى التقليل من أوجاع الرأس الذي ازدحم بخلافات طائفية ومذهبية وسياسية لا تعني اللبناني الكادح شيئاً أمام همه الأكبر المتمثل برغيف الخبر والطبابة والتعليم…

منذ مدة والصرخات تعلو إنذاراً بإنفجار حتمي سيقع إذا ما استمر الوضع الإقتصادي والإجتماعي على ما هو عليه. مظاهرات من هنا، إحتجاجات من هناك، وكأن هذه الطبقة السياسية لا تسمع، فلا رف لها جفن على واقع يحزن بقوة ويصل بصاحبه حد اليأس.

بين هذه الصرخات كان لافتاً صوت علا وأخذ حيزاً كبيراً منذ أيام على مواقع التواصل الإجتماعي في برنامج "صار الوقت" الذي يعرض على قناة (MTV)، صوت أطلقته رئيسة لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم الرسمي نسرين شاهين التي طالبت اللبنانيين أن يتحدوا في صف واحد ضد كل الزعامات والتيارات السياسية التي لا يعني لها المواطن شيئاً، وطالبت شاهين بدفع رواتب المتعاقدين الذين ملوا الإنتظار بقهر ووجع كبيرين. صرخت على مدى ثلاث دقائق قهراً، فانتشر المقطع كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثنى رواد العالم الافتراضي على هذه الصرخة واعتبروا أنها نقلت صرختهم وألمهم.

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.