خبريات في الظل

 أمني يبحث عن ضائع

* يمنّي ضابط أمني النفس بمنصب رفيع، كبدل عن منصب ضاع منه في التشكيلات الأمنية الأخيرة التي تزامنت مع تعيين قائد جديد للدرك، ولكن يبدو أن مرجعيته السياسية عاجزة عن تأمين المنصب المرجو له، إذ أسرّت أمام الحلقة الضيقة المحيطة بها، أنّ الأمر يتخطاها.

"ساقط" عينه على وزارة

* ضاق كوادر تيار سياسي ذرعاً بنائب سابق يضعونه في خانة الدخيل، وذلك بسبب مبالغته في التملّق للعهد، لكي يحصل على وزارة في الحكومة العتيدة، ويروّج "المتملّق" منذ سقوطه في الانتخابات، بأنّ إحدى وزارتي الخارجية أو الطاقة محجوزة له.

سياسي "خفيف"

* تبدي مرجعية دينية سنية انزعاجها الشديد من تصرفات سياسي، وتصفها بغير المسؤولة، وتعتبر المرجعية الدينية أنّه لا يمكن لسياسي خفيف لم يحز إلاّ على مقعده في الشارع السني، أن يحشر أنفه بشؤون الطائفة وشجونها كما لو أنّه مرجعية سياسية تتمتّع بكتلة نيابية وازنة.

ترف سياسي
* انتقد دبلوماسي غربي أمام زواره حالة الترف التي يعيشها سياسيو لبنان كما عبّر، وقال إنّ المسؤولين يعيشون على متن طائرة تقلّهم من بلد إلى آخر، فيما وضع البلد الاقتصادي يقلّ اللبنانيين إلى قعر الهاوية.

سبب يُبطل العجب

* يردّد دبلوماسي عربي أنّ الحملة التي يشنّها حزب سياسي على العهد مدفوعة الأجر من جهة إقليمية، ويقول إنه متى عرف السبب بطل العجب.

نتائج كارثية!

* ينتقد خبراء اقتصاديون فوق الطاولة وتحتها، المضاربات القائمة بين البنوك على أسعار الفائدة، ويعتبرون أنّ هذه السياسة التي هندسها مصرف لبنان لمنع انزلاق سعر الليرة، سوف تؤدي إلى نتائج كارثية على الاقتصاد.

 

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.