خبريات في الظل

قرف مستغرب

عبّر دبلوماسي أجنبي أمام زائر له، عن استغرابه لحالة القرف السائدة بين النواب الجدد من الوضع اللبناني برمّته، وقال للزائر إنّ هذه الحالة غير صحيّة، وتؤكّد أنّ مؤسسات الدولة، بما في ذلك المجلس النيابي، تعاني من حالة "شلل رباعي" لا شفاء منها.

 

ارتكابات "الجلب"

يعيش حزب كبير مجموعة انكشافات لارتكابات اقترفها بعض "الجلب" الذين ترشحوا تحت اسمه رغم عدم انتمائهم إلى قماشته، الأمر الذي يولّد نقاشاً داخلياً متزايداً حول ضرورة القضاء على ظاهرة تبني ترشيح رجال المال والأعمال.

 

"بطر" قواتي

أسرّ أحد القريبين من "حزب الله"، أنّ الأخير يعيش حالة إرباك سببها رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، لأنّ مصلحته بعدم إقصاء "القوات" عن الحكومة، جعلت الأخيرة في "حالة بطر"، تستفيد منها أطراف إقليمية لها مصلحة في تأخير ولادة الحكومة اللبنانية.

 

شخصيتان في شخص واحد

يحاول رئيس اتحاد بلديات منطقة جزين خليل حرفوش تبرئة نفسه أمام الجزينيين، وذلك من خلال محاولته التملّص من صفقة كفرفالوس التي سهّل طريقها في الحدّ الأدنى قبيل الانتخابات النيابية بالتكافل والتضامن مع النائب السابق أمل أبو زيد، إذ يصرّ على الظهور في الإعلام بمظهر المقاتل الشرس ضدّ هذه الصفقة، ويحث في المقابل رؤساء بلديات من دائرته على عدم تكليف النائب زياد أسود برفع دعوى قضائية لإلغاء مفاعيل الصفقة – الفضيحة، فتنكشف ازدواجيته.

 

طفح الكيل

هناك حالة تململ شعبية واضحة من شركتي "ألفا" و"ام تي سي"، بعدما طفح الكيل منهما بسبب تحولهما إلى راعيتين للمناسبات الحزبية من جيب المواطن اللبناني الذي يدفع أغلى فاتورة في العالم ويحصل على أسوأ خدمة.

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.