خبريات في الظلّ

مستهدف بأمنه

*يقول أحد المقربين من زعيم "الاشتراكي" وليد جنبلاط، إنّ الأخير يستشعر خطراً على حياته، وأنّ مغادرته البلاد قبل فترة حيث توجّه إلى لندن، كانت بسبب تلقّيه معلومات من جهاز أمني غربي، تفيد بأنّه مستهدف بأمنه.

حالة حرجة

*تعبّر بعض السفارات الغربية المعتمدة في بيروت، عن تخوّفها من الوضع الاقتصادي، وتعتقد أنّ الوضع سيزداد سوءاً، بحيث قد يصل البلد إلى حالة حرجة جداً خلال فترة زمنية وجيزة.

 

تهرّب من القضاء

*قرّر رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش، إطلاق مهرجانات جزين من وزارة السياحة، في نفس اليوم المقرّر لاستجوابه أمام النيابة العامة المالية، ويُعتقد أنّ الأمر متعمّد لتلافي المثول أمام القضاء في تهم تقول الجهة المدّعية إنّها ثابتة عليه.

 

"علاج" الجبل سياسي

تفاجأت مرجعية سياسية بكلام واضح قاله مرجع أمني، مفاده أنّ المعالجات في الجبل ليست أمنية بل سياسية.

 

اشتغل وما تقبض يا حبوب

*أسرّ أوروبي يعمل في لبنان تحت عنوان "مقدّم استشارات لوزارات الدولة" لأحد أصدقائه، أنّ وزيراً تابعاً لحزب سيادي، طلب منه أن يقدّم استشارات له دون بدل مادي، وسأله أن يبحث بنفسه عن تمويل لنفسه إذا كان يريد تقاضي أموال مقابل خدماته الاستشارية.

 

خطوة غير محسوبة

*يعتبر مرجع قانوني كبير، أنّ وزير العدل ألبير سرحان، قام بخطوة غير محسوبة سياسياً عندما أمر بتعليق مهام عدد من القضاة، إذا أنّ قضاة تفوق ارتكاباتهم ارتكابات أولئك المعلّقة مهامهم، ما زالوا يسرحون ويمرحون لأنّ مرجعياتهم السياسية تؤمّن لهم الحماية المطلوبة.

 

سؤال عن المعايير

*فاجأ مرجع سياسي محسوب على طائفة مسيحية أقلوية زائراً له من أركان "التيار الوطني الحر" بسؤاله عن المعايير التي اعتُمدت في انتقاء وزيري البيئة والمهجرين، وقال لزائره "يبدو أنّ الكهرباء كانت مقطوعة في وزارة الخارجية، وأنّ الوزير جبران باسيل كان يعاني في تلك الفترة من الصمم".

 

استفسار حول فرنجية

*تفاجأ دبلوماسي خليجي من الصفّ الأول، بحراك رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية، وسأل أحد القريبين من "بنشعي" ما إذا كان "البيك" قد خرج من صومعته استعداداً للانتخابات الرئاسية، أو أنّ خروجه من "شرنقته" مؤقّت وحتّمته التطورات الأخيرة.

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.