تحت الضوء

وضعه مبكي

* علّق وزير الدولة لمكافحة الفساد نقولا التويني على استقالة ابن النائب حسن فضل الله من وظيفته الجديدة، بعد فضيحة تفوّق أبناء المسؤولين حصراً في امتحانات جهاز "أمن الدولة"، وقال: "تأثرت بعد قراءة رسالة المواطن الشاب محمد فضل الله الموجّهة لأبيه سعادة النائب حسن فضل الله المشهود له بنزاهته ومناقبيته. فهي تدل وبشكل فاضح كيف تدار عمليات التحامل العشوائي على الناس الأوادم بالجملة وبالمفرق، وكيف أنّ كلمة الحقّ يراد لها أن تكون باطلاً اجتماعياً يجبر شاباً بريئاً نجح في امتحان نظّمته الدولة اللبنانية (...) أن يتخلّى عن طموحه".

ـ والله يا وزيرنا الكريم، أنت البريء أو.. جريء.
الناس أجناس

* كتب المهندس رياض الأسعد على صفحته على "فايسبوك": "في باريس، السيارات الكهربائية أصبحت من ضمن وسائل منظومة النقل العام. في لبنان الطاقة الكهربائية أصبحت من ضمن منظومة المال الخاص".

ـ ما نحنا سابقين الفرنساوية بأشواط.
تمّت معنا

* "طمأنتنا" سيدة التوقعات ليلى عبد اللطيف، إلى أنّ الاستحقاق الانتخابي سيحصل في موعده المقرّر، وأعلنت عبر أثير "صوت لبنان" عن رغبتها في الترشّح للانتخابات النيابية المقبلة، وسألت: "هل من مشكلة في ذلك؟ وهل من الضروري أن أكون دكتورة أو مهندسة لأترشّح؟".

ـ ما تفكري ست ليلى إنّو النواب الحاليين أفضل منّك بشي.. بس شوب تعملي إذا ما ظبطت توقعاتك؟!
حكّلي تا حكّلك

* ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع بصفقتي تأهيل نفق سليم سلام وجسر حوض الولاية في بيروت. فكلفة تأهيل نفق سلام الذي لا يتجاوز الـ 800 متر تفوق الـ 10 آلاف دولار أميركي للمتر الواحد، والسعر نفسه ينطبق على تأهيل جسر حوض الولاية، والملفت للنظر في هاتين "الصفقتين" أنّ نفق سلام رسا على المتعهّد جهاد العرب المقرّب من رئيس الحكومة سعد الحريري، أمّا المتعهّد الذي رست عليه صفقة جسر حوض الولاية فهو السيد أنطوان مخلوف الذي يتردّد أنه مقرّب من الوزير جبران باسيل.

ـ عامرة دياركن يا شباب والله يديم الوفق.
فوبيا مخيفة

* تحت عنوان "شكراً إبراهيم عازار وعيب على الاتحاد" كتب موقع "جزين تحكي" مقالاً نوّه فيه بأداء المرشح عن أحد المقعدين المارونيين في جزين المحامي إبراهيم عازار، في أزمة انقطاع الكهرباء عن بعض قرى ساحل جزين، وانتقد تقاعس رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش. المقال لم يرق لحرفوش، فقال إنّ "الموقع الذي كتب المقال تابع للصحافة المأجورة"، علماً أنّه آثر في الآونة الأخيرة إطلاق النعوت على متتبعي "إنجازاته".

ـ أصلاً.. في مؤامرة كونية عليه.
حلو النشاط

* من الملاحظ أنّ نشاطاً استثنائياً دبّ فجأة في عروق نواب الأمّة، بعد فترة خمول دامت لسنوات، ومن المتوقع أن يزدادوا نشاطاً خلال الأشهر المتبقية على الاستحقاق النيابي المنتظر.

ـ ليت الاستحقاق الانتخابي كلّ أربعة أشهر عوضاً عن كلّ أربع سنوات.
جنرال العتمة

* زحف "جنرال العتمة" إلى عدة مناطق لبنانية بعد إعلان ترسانة المياومين الإضراب عن العمل.

ـ حاجة تضحكوا علينا. ما رح يضوّي "جنرال العتمة" قبل إنزال مأزق المرسوم عن خط التوتر العالي بين الجنرال عون ونبيه بري.
تحشيش

* عاد الحديث عن احتمال قوننة ملفّ الحشيشة في مجلس الوزراء تحت عنوان رفد خزينة الدولة بإيرادات جديدة.

ـ يللا شباب.. خدولكن شمّة وخلي التحشيش بالقانون على طاولة مجلس الوزراء.
(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.