خبريات في الظل

سيناريو مكتوب سلفاً

رأى مرجع في ما كان يعرف سابقاً بـ "14 آذار"، أنّ استعراض عائشة بكار الذي نفّذه "حزب الله" في 7 أيار، هو رسالة مكتوبة بخط واضح لرئيس الحكومة سعد الحريري، وقال إنّ الاتصالات التي أجراها رئيس المجلس النيابي تحت عنوان وقف العبث بالاستقرار لم تكن إلاّ من ضمن السيناريو المكتوب سلفاً.

خطأ "ديمقراطي"

يردّد مسؤول في "الحزب التقدمي الاشتراكي" أمام زواره، أنّ رئيس "الحزب الديمقراطي" طلال إرسلان لم يتأخّر من خلال "فتنة الشويفات" بتذكيرنا بالخطأ الذي اقترفته أيدينا.

معركة خفض أصوات

يهمس "عونيون" من تحت الطاولة، أنّ وزير الخارجية جبران باسيل بذل جهداً استثنائياً لخفض أصوات النائب ألان عون في معركة دائرة بعبدا الانتخابية، كي يثبت عدم استحقاقه لقيادة "التيار الوطني الحرّ" التي أشعلت حرباً بينهما في وقت سابق.

"حملة نظافة" حزبية

يتردّد أنّ قيادة أحد الأحزاب الفاعلة على الساحة المسيحية، تجري "حملة نظافة" في إحدى الأقضية، تكنس من خلالها قذارة بعض المنتسبين، وأنّ الموسى ستصل قريباً إلى رقبة أحد المسؤولين في القضاء، بعدما أطاحت الانتخابات النيابية بالنائب الذي كان يتكئ عليه.

تركيبة ضعيفة

أجرى "التيار الوطني الحرّ" قراءة داخلية لنتائج المتن الانتخابية، التي أثبتت أنّ عدد ناخبي "التيار" تقلّص إلى ما دون النصف بقليل، وخلص إلى أنّ تركيبة اللائحة الضعيفة هي التي دفعت بالمتنيين للعزوف عن المشاركة.

قراءة أرقام

توقّف دبلوماسي غربي عند نسبة الاقتراع المتدنية في الانتخابات النيابية، وقال إنّ على جميع المسؤولين أن يقرأوا الأرقام جيداً.

 

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.