أخبار تحت الضوء

  • "وتوت" نائب "القوات اللبنانية" فادي كرم على "تويتر" قائلاً: "لن يكون النفط والغاز حلاً لمشاكلهم لأنّه ملك الشعب اللبناني… القصة طوييييييلة… والرزق مش سايب… ونحن لهم بالمرصاد". بينما حرص رئيس حزبه سمير جعجع على التغريد إيجاباً بالقول: "كلّ التهاني لوزارة الطاقة والمياه على العمل الذي قامت به لإعداد هذا المرسوم، والذي تبيّن بعد دراسة وتمحيص أنّه مطابق للأصول ولا تشوبه شائبة".

ـ مين منكن بدنا نصدّق يا شباب. الأول أو التاني؟

 

  • كثرت مع بداية العام الجديد الدراسات التي تتحدّث عن ارتفاع نسبة البطالة في لبنان بين كافة الفئات العمرية، والتي تنذر بكارثة منتظرة.

ـ شو الجديد بالموضوع؟

 

  • يتخوّف متابعون للخلاف المستجد بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس المجلس النيابي نبيه بري، من تأثير هذا الخلاف على ملفات كثيرة كانت قد وضعت على سكة التنفيذ في المرحلة السابقة، لا سيما منها ملفّ استخراج الغاز.

ـ هيك أفضل.. بلكي بيبقى لأولادنا شي من هالغاز.

 

  • عرضت إدارة محطة "أو تي في"، على النائب في "تكتل التغيير والإصلاح" أمل أبو زيد، تقديم برنامج يومي، بعد إطلالاته "يوم إيه يوم إيه" على شاشتها.

ـ الانتخابات صارت قريبة!

 

  • استحقّ وزير الخارجية جبران باسيل "جائزة" أسوأ أداء هذا الأسبوع، بعد سقطته التي تحدّث فيها عن حقّ إسرائيل بالوجود.

ـ قولكن بيعملّه "حزب الله" كتاب "الإبراء المستحيل"؟

 

  • يتساءل المواطنون اللبنانيون ماذا أنجزت وزارة مكافحة الفساد بعد عام على "اختراعها".

ـ  حرام الوزير نقولا تويني يفتش عن إبرة في كومة قش.

 

  • أقفل عام 2017 على 124 جريمة سببها كلّها "البلطجية" اللبنانية.

ـ خطة مدروسة لتخفيف الازدحام.

 

  • ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة بشعار حان وقت استيقاظ "الثلاثي س" من سكرتهم، والمقصود بهم سعد الحريري وسمير جعجع وسامي الجميل.

ـ ليه من أيمتى كانوا فايقين؟

 

  • علّقت الصحف الغربية على الحشود الغفيرة التي توافدت إلى ساحة النجمة ليلة رأس السنة، احتفالاً باستقبال العام الجديد، والتي قُدّرت بـ 50 ألف مشارك، وتساءلت أين كانت هذه الحشود عندما أقرّ مجلس النواب قانون الضرائب، وعلى رأسه زيادة الضريبة على القيمة المضافة من 10 إلى 11 في المئة، والتي دخلت حيز التنفيذ مع بداية العام.

ـ ما نحنا من جماعة I LOVE HAYET.

 

  • وقع رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش في المحظور، من خلال ادّعائه إنجاز ملفّ التزفيب في بلدات منطقة جزين، فجاءه الردّ سريعاً من القصر الجمهوري الذي طالبه بنزع اللافتات المغرّرة.

ـ أوف.. أوف.. أوف. القصر الجمهوري ينتصر لبيك زغرتا.

 

  • بعد تسلّم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أوراق اعتماد السفير السعودي لدى لبنان وليد اليعقوبي، أعربت مصادر وزارية لبنانية عن ارتياحها للانفراج الدبلوماسي بين بيروت والرياض، وقالت إنّ هذا من شأنه أن ينعكس إيجاباً على علاقات البلدين في المرحلة المقبلة، وتحدّثت عن إمكانية قيام رئيس الحكومة سعد الحريري بجولة خليجية، ستكون الرياض إحدى محطاتها.

ـ وبلكي راح وعلق هالمرة كمان؟

 

  • مع بداية العام الجديد، بدأت وزارة المالية تطبيق رفع الضريبة على القيمة المضافة TVA من 10 إلى 11 في المئة، وهذا يعني أنّ الشعب اللبناني على بعد أيام من كارثة غلاء معيشي على 60 بالمئة من السلع والخدمات.

ـ دولة صادقة كعادتها.. تعد وتفي.

 

  • أثنى عدد كبير من اللبنانيين على نتائج امتحانات تلامذة الضباط في الكلية الحربية والتي شهدت تشدداً كبيراً من قبل اللجان الفاحصة بقرار من قائد الجيش العماد جوزاف عون الذي أصرّ على تغييب "الواسطة"، وعلى ضرورة اعتماد معايير الكفاءة للنجاح في اختبار الدخول إلى الكلية.

ـ دخلكن ليه ما في ولا مسؤول تاني جايي من كوكب تاني متل العماد عون؟

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.