كرة القدم تستعيد عافيتها… إليكم التفاصيل

كانت ملاعب كرة القدم ساحات خالية من جماهيرها طيلة مدة تفشي وباء كورونا، فأُلغيت ألعاب على مستوى محلي، وأُجلت أخرى على مستوى دولي.

لكن مع التخفيف من إجراءات العزل الصحي، ومع الفتح التدريجي للمدن، كانت ألعاب كرة القدم على لائحة الإستحقاقات العائدة بعد توقف قسري، ولو بشروط تراعي الحياة ما بعد كورونا!

فقد أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بعد اجتماعها مع الولايات الإتحادية، عن عودة الدوري الألماني لكرة القدم رسمياً في منتصف شهر أيار من دون حضور الجمهور على أن تحدد الرابطة الألمانية موعد الإستئناف، وكانت المباريات قد ألغيت على مدار أسابيع في محاولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

وعلى المستوى الدولي، أعلن رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم نهاد أوزدمير، أن تركيا تخطط لإستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 لكرة القدم في إسطنبول نهاية شهر آب، وذلك بعد تأجيل المباريات بسبب أزمة فيروس كورونا، علماً أن الإتحاد الأوروبي الـUEFA أعلن منذ شهرين تأجيل النهائي لأجل غير مسمى بينما كان من المفترض إقامته في إسطنبول في آخر شهر أيار الحالي.

وقال رئيس الاتحاد التركي أن التفاصيل المتعلقة بطريقة وموعد استكمال المسابقة ما زالت قيد المباحثات، وأعلن أننا "سنستكمل بطولات الدوري في نهاية حزيران، سنسلم الكؤوس في الملعب ثم نختتم الموسم باستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا في آب".

تكافح الدول لتعيد الحياة إلى طبيعتها، لكن تبقى لعبة القدم من دون جمهور، أقل ضرراً على الجمهور، في زمن الكورونا!

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.