بالفيديو: كولومبيا تهزم قطر في الوقت القاتل في "كوبا أميركا"

خسر المنتخب القطري أمام نظيره الكولومبي، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، من بطولة "كوبا أميركا"، بهدف في الوقت القاتل.

وسجل مهاجم المنتخب الكولومبي دوفان زاباتا هدفا قاتلا، برأسية صعبة، في الدقيقة 86، بعد عرضية متقنة من النجم خاميس رودريغز.

وحاول المنتخب القطري الوصول إلى مرمى كولومبيا في فترات متباعدة من المباراة، ونجح بإرسال تسديدتين إلى المرمى.

في الشوط  الأول، تماسك المنتخب القطري أمام الضغط الكولومبي، إلا أن المنتخب القطري لم يتمكن من استغلال أبرز أسلحته خاصة الثنائي عبد الكريم حسن ورأس الحربة المعز علي.

ولم يتغير السيناريو كثيرا في الشوط الثاني، حيث استمر الضغط الكولومبي أمام استبسال الدفاع القطري بقيادة حارس المرمى سعد الشيب الذي تألق، وأنقذ هدفين محققين بعد مرور ربع ساعة، بتصديه لتسديدتي مارتينيز.

انتبه المنتخب القطري للخطر نسبياً، لكنه بادل منافسه الهجوم على فترات متقطعة بمحاولات غير مؤثرة لعبد الكريم حسن وأكرم عفيف.

ولجأ مدربا الفريقين لورقة البدلاء، حيث شارك رادميل فالكاو مكان كوادرادو، في حين حل كريم بوضياف مكان عبد العزيز حاتم قبل 25 دقيقة من نهاية زمن المباراة.

وكاد المنتخب القطري أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعد هجمة منظمة انتهت بتسديدة عبد الكريم حسن التي مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى الكولومبي.

ووسط اندفاع قطري سعيا للتعادل أضاع زاباتا فرصة هدف ثان من انفراد تام أطلق بعدها حكم اللقاء صفارة النهاية بعد احتساب أربع دقائق من الوقت بدل الضائع.

وتجمد رصيد المنتخب القطري عند نقطة واحدة، فيما رفعت كولومبيا رصيدها إلى ست نقاط من فوزين، على قطر والأرجنتين.

وتواجه الأرجنتين بارغواي في المجموعة ذاتها. فيما تأمل قطر بالتأهل إلى الدور الثاني في حال حققت انتصارا تاريخيا على الأرجنتين في المباراة المقبلة.

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.