بالفيديو: لائحة جوائز "فيفا" للعام 2019: ميسي أفضل لاعب في العالم للعام 2019

فاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم وميغان رابينو تفوز بجائزة أفضل لاعبة، في حين فاز البرازيلي أليسون بيكر بجائزة أفضل حارس في العالم ويورغن كلوب بجائزة أفضل مدرب.

وجاءت تشكيلة أفضل 11 لاعب في العالم لعام 2019 كالتالي:

أليسون بيكر – ماتيس دي ليخت – فيرجيل فان دايك – مارسيلو – سيرجيو راموس – لوكا مودريتش – فرينكي دي يونغ – كيليان مبابي – ليونيل ميسي – إيدين هازار – كريستيانو رونالدو.

كما جاءت تشكيلة أفضل 11 لاعبة في العالم لعام 2019 كالتالي:

ساري فان فينيندال – لوسي برونز – نيلا فيشر – كيلي أوهارا – جولي إيرتز – أماندين هنري – روز لافيل – مارتا – أليكس مورغان – ميغان رابينو.

وفاز المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا وفريقه ليدز يونايتد يفوزان بجائزة الفيفا للروح الرياضية. بينما فازت الهولندية ساري فان فينيندال بجائزة أفضل حارسة مرمى في العالم لعام 2019.

وفازت البرازيلية سيلفيا غريكو مشجعة بالميراس البرازيلي بجائزة أفضل جمهور بالعالم للعام 2019.

وفاز المجري دانييل زوري بجائزة بوشكاش لأفضل هدف لعام 2019.

وتوج  ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة الإسباني بجائزة أفضل لاعب في العالم في الحفل السنوي الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمدينة ميلانو الإيطالية مساء الإثنين.

وتفوق ليونيل ميسي على البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، والهولندي فيرجيل فان دايك، نجم ليفربول الإنجليزي.

وتألق الأرجنتيني ميسي رفقة فريقه الإسباني، وحصد لقب هداف الدوري الإسباني برصيد 36 هدفا، وعليه تُوج بالحذاء الذهبي الأوروبي بعد منافسة قوية مع كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

كما حصل ميسي على لقب هداف دوري أبطال أوروبا رغم عدم الوصول إلى المباراة النهائية، إثر توديع المسابقة من نصف النهائي على يد ليفربول الإنجليزي بعد ريمونتادا ملعب أنفيلد التاريخية، برصيد 12 هدفا، بفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه، دوسان تاديتش مهاجم أياكس أمستردام الهولندي صاحب الـ 9 أهداف.

أما على مستوى الألقاب الجماعية، فحصد ميسي لقب الدوري الإسباني، ووصيف كأس ملك إسبانيا بعد الخسارة من فالنسيا.

كما أقصي ميسي مع المنتخب الأرجنتيني من الدور نصف النهائي لبطولة كوبا أميركا الأميركية الجنوبية على يد البرازيل التي توجت لاحقا باللقب.

وأضاف ميسي البالغ من العمر 32 عاما، هذه الجائزة الى جائزة الكرة الذهبية التي نالها خمس مرات. وهي المرة الأولى التي ينال فيها ميسي جائزة "الأفضل" من الفيفا بعد فصلها عام 2016 عن الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وكان أحرز رونالدو أول نسختين من جائزة الفيفا، بينما توج بها الكرواتي لوكا مودريتش لوكا مودريتش عام 2018.

ولم يحضر رونالدو حفل الجوائز الذي أقيم في دار أوبرا "لا سكالا".

وبين 2010 و2015، دمجت جائزة الكرة الذهبية من "فرانس فوتبول" مع جائزة أفضل لاعب من الفيفا، ليصبح ميسي متوجًا بجائزة أفضل لاعب في العالم ست مرات (رقم قياسي) أعوام 2009 (قبل الدمج مع "فرانس فوتبول")، 2010، 2011، 2012، 2015 و2019.

 

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.