البرازيل تختبر تشكيلة جديدة في مواجهتي روسيا وألمانيا

كشف تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي عن قائمة فريقه استعداداً للمباراتين الوديتين أمام منتخبي روسيا وألمانيا والمقررتين في 23 و27 من الشهر الجاري.

وخلت القائمة من اسم النجم نيمار دا سيلفا بسبب الإصابة، فيما ضمت وجهين جديدين هما تاليسكا وويليان جوزيه.

ويحل منتخب البرازيل ضيفاً على نظيره الروسي في العاصمة موسكو في 23 مارس الحالي، ثم ضيفاً على نظيره الألماني في العاصمة برلين في 27 من الشهر نفسه.

وهذه المواجهة الأولى بين الفريقين منذ الفوز الكاسح 7-1 للماكينات الألمانية على راقصي السامبا البرازيلية في نصف نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل، وهي المباراة التي غاب عنها نيمار أيضاً بسبب الإصابة.

وأكد تيتي، في مؤتمر صحفي أمس بمدينة ريو دي جانيرو أن المباراة مع المنتخب الألماني ستكون مواجهة "خاصة" في إشارة إلى كونها المواجهة الأولى بين الفريقين منذ مباراة المربع الذهبي للمونديال البرازيلي.

وقال تيتي: "كل هذه المواقف ستمتزج سوياً، إنها أمور معنوية ولكنها حقيقية، علينا مواجهة هذه الحقيقة".

وأشار تيتي إلى أن منتخب ألمانيا من أبرز المرشحين للمنافسة على لقب المونديال الروسي بناء على "قوة الفريق والعمل الذي يقدمه منذ فترة طويلة".

وعن غياب نيمار، قال تيتي: "إنه لاعب من طراز مختلف. إنه أحد أفضل ثلاثة لاعبين في العالم. ولكن الفريق القوي لا يتوقف على لاعب واحد وبغض النظر عن الأسماء".

ويخوض منتخب البرازيل المباراتين في إطار الاستعدادات للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وكان نيمار أصيب خلال مشاركته مع فريقه باريس سان جيرمان أمام مرسيليا في الدوري الفرنسي قبل أسبوعين وتأكد غيابه عن الملاعب لعدة أسابيع بعد الجراحة التي أجراها في مشط القدم بمدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية.

ويغيب نيمار عن الملاعب لفترة قد تمتد حتى آواخر مايو المقبل، فيما سيتحدد موعد عودته للملاعب من خلال لفحص الطبي المقرر له في منتصف أبريل المقبل.

 واستدعى تيتي المهاجم ويليان جوزيه، 26 عاماً، بعد تألقه مع ريال سوسييداد الموسم الحالي ليكون أول استدعاء له إلى صفوف راقصي السامبا.

وقال تيتي أن السبب وراء استدعاء اللاعب هو "تطور مستواه والعروض الرائعة التي قدمها على مدار موسمين متتاليين".

كما استدعى تيتي اللاعب تاليسكا الذي يتألق حالياً مع بيشكتاش علماً بأن اللاعب استدعي لقائمة الفريق في 2014 قبل مباراتين وديتين لراقصي السامبا.

وقال المدير الفني أن العديد من اللاعبين لا تزال لديهم الفرصة للمشاركة مع المنتخب البرازيلي في المونديال الروسي بشرط تأكيد هذا من خلال الأداء مع أنديتهم.

وأوضح: "ما من شك لدي في هذا. أتابع فرص كل لاعب".

وإلى جانب نيمار، يغيب عن القائمة التي أعلنها تيتي وضمت 25 لاعباً، اللاعب أليكس ساندرو ظهير يوفنتوس الأيسر.

ويخوض منتخب البرازيل فعاليات الدور الأول للمونديال الروسي ضمن المجموعة الخامسة التي يلتقي فيها منتخبات سويسرا وكوستا ريكا وصربيا في 17 و22 و27 يونيو المقبل على الترتيب.

وضمت القائمة:

لحراسة المرمى: آليسون (روما)، ونيتو (فالنسيا)، وإيديرسون (مانشستر سيتي).

للدفاع: داني ألفيش وماركينيوس وتياغو سيلفا (باريس سان جيرمان)، وفاغنر (كورينشيانس)، وفيليبي لويس (أتلتيكو مدريد)، ومارسيلو (ريال مدريد)، وجواو ميراندا (إنتر)، وجيروميل (غريميو)، ورودريغو كايو (ساو باولو).

للوسط: كاسيميرو (ريال مدريد)، وفيرناندينيو (مانشستر سيتي)، وفريد (شاختار دونيتسك)، وباولينيو جونيور وفيليب كوتينيو (برشلونة)، وريناتو أوغوستو (بكين جوان)، وويليان (تشيلسي) وتاليسكا (بيشكتاش).

للهجوم: غابرييل جيزوس (مانشستر سيتي)، وروبرتو فيرمينو (ليفربول)، ودوغلاس كوشتا (يوفنتوس)، وويليان جوزيه (ريال سوسييداد)، وتايسون (شاختار دونيتسك).

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.