معلومات للمسلمين في "المونديال"

يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كتيّبات إرشادية خاصة بالمسلمين، من رياضيين ومشجعين، خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي ستستضيفها روسيا هذا العام، وتتضمن الكتيبات مختلف التفاصيل التي تهمّ المسلمين؛ كمواعيد الصلاة، وأماكن المساجد، وعناوين المطاعم التي تقدم وجبات "حلال".

تشارك سبع دول تقطنها أغلبية مسلمة في مونديال روسيا 2018، بعد أن ضمنت تأهلها، منها أربع دول عربية؛ تونس، المغرب، مصر والمملكة العربية السعودية، إضافة إلى إيران والسينغال ونيجيريا، وهناك توقعات بقدوم حوالي 100 ألف مسلم إلى روسيا لمتابعة المونديال عن قرب.

وعن مبادرة إصدار الكتيبات الخاصة بالمسلمين خلال المونديال، أكّدت الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم السنغالية المسلمة فاطمة سامورا، أنّ إدارة "الفيفا" تسعى إلى توفير الراحة قدر الإمكان للمشجعين المسلمين خلال العرس العالمي.

وأوضحت سامورا أنّ سبع فرق تتكوّن من لاعبين أغلبهم من المسلمين في كأس العالم لهذا العام، وسيكون معظم المشجعين صائمين خلال رمضان، الذي ينتهي قبل المباراة الافتتاحية".

وشدّدت سامورا، على أنّ إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم تودّ التأكد من أنّ كلّ المسلمين، سواء كانوا لاعبين أو موظفين أو مشجعين، يملكون جميع المعلومات التي قد يحتاجون إليها خلال تواجدهم في روسيا، مثل: اقتناء الأطعمة الحلال، أو الصلاة، أو غيرها.

وتستضيف روسيا بطولة كأس العالم، من 14 حزيران (يونيو) إلى 15 تموز (يوليو) المقبلين، وستنظم مباريات البطولة في 12 ملعباً، في 11 مدينة هي: موسكو، سانت بترسبورغ، كازان، نيغني نوفغورود، سارانسك، كالينينغراد، فولغوغراد، يكاترينبورغ، سمارة، سوتشي وروستوف.

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.