حظر التجول يبدأ عند السابعة… ولكن!  

في أول يوم من تطبيق فرض حظر التجول، أثير اللغط بين المواطنين، بعد أن أُقفلت بعض المحال أبوابها عند الخامسة عصراً، وكانت الحكومة قد أعلنت أن الإقفال يبدأ من السابعة مساء وحتى الخامسة صباحاً.

هذا الالتباس دفع بالمكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي بإصدار بيان، يوضح فيه أن "سبب إقفال مؤسسات ومحلات بيع المواد الغذائية (كل ما هو صالح للأكل) في تمام الخامسة عصراً، يأتي إفساحاً في المجال أمام تنفيذ إجراءات عملية التعقيم وتعبئة البضائع، ليتمكن بعد ذلك الموظفون من الوصول إلى منازلهم قبل الساعة السابعة".

بدورها، باشرت المديرية العامة للأمن العام اعتباراً من الساعة السابعة من مساء اليوم بإقامة الحواجز وتسيير الدوريات تطبيقاً للقرارات الصادرة عن وزير الداخلية، إنفاذاً لقرار مجلس الوزراء بتمديد فترة التعبئة العامة حتى تاريخ ١٢ نيسان المقبل.

ودعت المديرية جميع المواطنين والمقيمين وأصحاب المحال والمؤسسات الذين يشملهم القرار، الالتزام والتقيد التام بمنع التجول والإقفال، تحت طائلة التوقيف والملاحقة القانونية.

أما قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، فأصدرت بياناً، لفتت فيه إلى أنّها اعتباراً من مساء اليوم، "ستتّخذ إجراءات لمنع التجول في الشوارع والطرقات ما بين الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحاً، بالإضافة إلى مراقبة مدى تقيّد المؤسسات التي شملها القرار بالإقفال".

ودعت قيادة الجيش المواطنين إلى التجاوب مع الإجراءات المتخذة.

(شارك هذا المقال)

One thought on “حظر التجول يبدأ عند السابعة… ولكن!  

  • 28 آذار، 2020 at 5:30 ص
    Permalink

    مع احترامنا هذا خطأ ،لان الكورونا هل تنتقل في النهار ولا تنتقل ليلا أضف إلى ذلك أن الاقفال باكرا يدفع الناس وبشكل فوضوي في ساعات النهار لتأمين المتطلبات مما يشكل حالة ازدحام وتعريض الناس للعدوى.

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.