المنتديات المدعومة من بهاء الحريري "تتسلم" مكاتب تيار المستقبل في الجنوب… وأبو عديلة يكشف للرقيب حيثيات "التسلم"!

فتات عياد

نشر موقع صوت بيروت انترناشيونال المقرب من بهاء الحريري اليوم خبراً أعلن فيه عن "خطوة جديدة حققتها المنتديات المدعومة من الشيخ بهاء الحريري، تمثلت بتسلم منتدى صيدا ومنتدى صور مكاتب تيار المستقبل في الجنوب بعد إخلائها من شاغليها"، حيث "سيصار إلى افتتاحهما بشكل رسمي خلال أيام".

وفي حديث للرقيب، أوضح الناطق الرسمي بإسم المنتدى السياسي الاقتصادي الاجتماعي، أمير أبو عديلة، حيثيات تسلم هذه المكاتب، لافتاً إلى أن "المكاتب التي يشغلها تيار المستقبل في صيدا بجميع مؤسساته هي مملوكة من الشيخ بهاء الدين رفيق الحريري، وقد طلب الشيخ وفق الأصول إخلاء تلك المكاتب باستثناء بعضها ليتم تسليمها إلى منتدى صيدا ومنتدى صور".

وعن علاقات المنتديات المدعومة من بهاء الحريري مع تيار المستقبل، أكد أبو عديلة أنه "ليس لدينا تواصل مع تيار المستقبل". لافتاً إلى أن
"مشكلتنا مع قيادته هي أنها أضاعت البوصلة وفرّطت بالحقوق والثوابت الوطنية والسيادية وأوصلت البلاد مع شركائها في منظومة السلطة والمحاصصة إلى الانهيار الشامل والإفلاس"، كما "أوصلت الشعب اللبناني إلى حافة الجوع".

وعن دور المنتديات في انتفاضة 17 تشرين، والخطوات القادمة التي ستتخذها المنديات في معركة مواجهة الفساد، لفت أبو عديلة إلى أن" المنتديات لها استراتيجيتها الخاصة في مساندة الثورة وفي مواجهة منظومة الفساد".

هذا وأكد أبو عديلة أن المنتديات "كانت في الساحات منذ انطلاقة ثورة 17 تشرين" وهي "مستمرة بدعمها للمطالب الثورية عبر كل الوسائل السياسية والإعلامية وفي تعزيز التواجد الشعبي في الساحات"، منوهاً إلى أن المنتديات "أطلقت منذ حوالي الشهر ورشات عمل لبناء قدرات الشباب اللبناني والمجتمع المدني اللبناني على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي".

وعلى صعيد الخطوات الإنمائية، كشف أبو عديلة أن المنتديات "بدأت بدعم المشاريع الزراعية الصغيرة في الأرياف، وخلال هذا الشهر سيبدأ النموذج الأول في بلدة عرسال في البقاع الشمالي وفي منطقة إقليم الخروب أيضاً"، وذلك "لتعزيز صمود العائلات في ظل الأوضاع الاقتصادية الخانقة"، لكن "دون التخلي عن المواجهة المباشرة مع من أوصل اللبنانيين إلى حافة المجاعة وإلى تسول أموالهم الحلال من المصارف".

توسع لوجستي… وأكثر!

وفي السياق نفسه، تستعد المنتديات لافتتاح مكاتب منتدى إقليم الخروب بعد الانتهاء من تجهيزها، وهي تأتي ضمن سلسلة مكاتب للمنتديات سيجري افتتاحها في كل المحافظات والأقضية اللبنانية.

وهذا التوسع اللوجستي بدأ يمتد ليلاقي مناصرين له على مستوى التعبئة الجماهيرية، لا سيما في الأوساط السنية، أي في عقر دار الحريرية السياسية.

ومع هذا، لا يمكن الحديث عن "منافسة" المنتديات للتيار بمعنى "الاستحواذ" على جمهوره-أقله في المدى المنظور- إذ أنه وبعدما تراجعت شعبية الرئيس سعد الحريري في الأوساط السنية، بات التحدي الحقيقي للمنتديات، يتجسد بكسب تأييد "النافربن" من التيار الأزرق، أي "المستقبليين القدامى"، وانضوائهم تحت لواء هذه المنتديات، في حال وجدوا ضالتهم فيها.

 

 

(شارك هذا المقال)

One thought on “المنتديات المدعومة من بهاء الحريري "تتسلم" مكاتب تيار المستقبل في الجنوب… وأبو عديلة يكشف للرقيب حيثيات "التسلم"!

  • 12 تموز، 2020 at 12:56 ص
    Permalink

    الشيخ بهاء الحريري صاحب الكف النظيف ليس له علاقه بالاموال المنهوبه والفساد هو من يستحق ان يستكمل مسيرة والده الشهيد رحمة الله

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.