دياب: نصل الليل بالنهار لولادة لبنان الجديد

تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب، صباح اليوم، الإجراءات اللوجستية والطبية والأمنية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، للإطلاع على تحضيرات عودة اللبنانيين من الخارج.

وبعد الجولة التفقدية، كانت كلمة لدياب أكد فيها أن "حكومتنا معنية بكل لبناني في الداخل والخارج ونعتبر جميع اللبنانيين من عائلتنا، بالإضافة إلى أن هذه الحكومة تسعى إلى إزالة الحواجز الطائفية والمذهبية والمناطقية والسياسية، فكل لبناني فرد من أفراد العائلة الواحدة الكبيرة، ألا وهي عائلة لبنان واللبنانيين، وبالتالي هذه الحكومة هي حكومة بناء الجسور بين المناطق والأحزاب".

دياب لفت إلى أن "الحكومة حاضرة اليوم بجميع وزرائها المعنيين، وسيطلع كل وزير الجمهور على ما قامت به وزارته في هذا المجال. والحقيقة أن الحكومة تصل الليل بالنهار من أجل ولادة لبنان الجديد، ليس فقط على الصعيدين المالي والاقتصادي، بل على الصعد كافة. متمنياً أن "تزول غيمة الوضع الصحي المتصلة بكورونا في أقرب وقت، بالحد الأدنى من الأضرار على اللبنانيين في الداخل والخارج".

من جهة ثانية، رأى رئيس الحكومة أن لبنان "سيولد من جديد بكل مقوماته إن شاء الله، فالشعب اللبناني هو بالفعل شعب عظيم، ويستمد قوته من اللبنانيين في الداخل والخارج. لذا نحن معنيون، كما ذكرت منذ بداية الطريق أي منذ شهر ونيف، بعودة اللبنانيين من الخارج، على أن تكون هذه العودة آمنة لهم قبل أن تكون كذلك لغيرهم وطبعاً لعائلاتهم وللشعب اللبناني".

وأثنى دياب على "العمل الجبار والمميز الذي تقوم به كل الجهات المعنية، في ظل الضغوط التي يواجهونها"، ورغم أنه "قد ترتكب بعض الهفوات، لكننا سنستخلص العبر منها ونحسن الإجراءات للتعامل مع الرحلات المقبلة في الأسابيع اللاحقة". مضيفاً: "أنا اعتبر كل لبناني فرداً من أفراد عائلتي، ليس أنا فحسب، بل كل وزير في هذه الحكومة أيضاً".

 

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.