جلسة للحكومة غداً… ماذا في تفاصيل التعيينات؟

يعقد مجلس الوزراء في الحادية عشرة من صباح غد الخميس، جلسة في القصر الجمهوري. وستبحث الجلسة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في ضوء التدابير المتخذة بسبب إعلان التعبئة العامة، كما سيتم البحث في تحديد كلفة الكشف وعلاج المصابين بفيروس كورونا.

كما ستبحث الحكومة في التعيينات المالية والنقدية، وهي: تعيينات نواب حاكم مصرف لبنان، إضافة إلى مفوض الحكومة لدى المصرف، تعيين رئيس وأعضاء لجنة الرقابة على المصارف، إضافة إلى تعيين هيئة الأسواق المالية.

بدوره، سيقدم وزير المالية غازي وزني 3 أسماء مقترحة عن كل منصب، إضافة إلى السيرة الذاتية للمرشحين، على أن يبت مجلس الوزراء باختيار الأكثر كفاءة من بين تلك الأسماء.

هذا وتسعى الحكومة لتغيير النواب الأربعة الحاليين لحاكم مصرف لبنان، لأن الإبقاء على واحد منهم يفتح المجال أمام أطراف سياسية عدة للمطالبة بإبقاء آخرين.

من جهة ثانية، تحرص الحكومة على إدخال نبض جديد للقطاع المالي والإقتصادي، عبر تغيير الوجوه القديمة، خصوصاً وأن أي تغيير في تعيينات المرحلة السابقة سيعطي ثقة بالحكومة للداخل والخارج في آن، كما أن هذه التعيينات تأتي من ضمن الخطة الاقتصادية والمالية للحكومة.

وقد لا يتم البت بالتعيينات غداً، فقد تحتاج لمناقشات مطولة ودرس لملفات المرشحين على تلك التعيينات، لكن هذا الملف سلك طريقه إلى البحث.

 

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.