اللبنانيون معفيون من تأشيرة دخول قطر

أعفت السلطات القطرية اللبنانيين من تأشيرة الدخول المسبقة الى أراضيها من ضمن مواطني 80 دولة أخرى.

ويسري الإعفاء من التأشيرة لمواطني لبنان لمدة 30 يوماً، ويُمنح الزائر الحقّ في قضاء مدة لا تتجاوز 30 يوماً في قطر مع إمكانية التقدّم بطلب لتمديد الإعفاء 30 يوماً إضافياً (إعفاء مُتعدّد الدخول وقابل للتمديد).

ولن يتعيّن على مواطني الدول الـ80 الأخرى، ممن يرغبون في زيارة قطر، التقدّم بطلب للحصول على تأشيرة دخول أو سداد رسوم، بل سوف يُمنحون مجاناً إعفاء من التأشيرة لدى وصولهم إلى منفذ الدخول وتقديمهم جواز سفر سار المفعول لا تقلّ صلاحيته عن ستة أشهر وتذكرة سفر مؤكدة لمتابعة الرحلة أو تذكرة ذهاب وعودة.

واعتبر رئيس الهيئة العامة للسياحة في قطر حسن الإبراهيم أن "تسهيل الدخول إلى قطر يُمثّل علامة فارقة على طريق تطوير صناعة السياحة في قطر وتنميتها. ومع وجود 80 دولة يحقّ لمواطنيها الإعفاء من تأشيرة الدخول، أصبحت قطر الآن هي أكثر دول المنطقة انفتاحاً".

وكانت قطر قد أطلقت في تشرين الثاني 2016، تأشيرة عبور مجانية يُسمح بموجبها للمُسافرين الذين يقضون خمس ساعات على الأقل في مطار حمد الدولي بالبقاء في قطر لمدة تصل إلى 96 ساعة (أربعة أيام). وفي أيار 2017، أطلقت الهيئة العامة للسياحة حملة "+ قطر" والتي تُوفّر للمسافرين العابرين إمكانية البقاء في فندق خمس نجوم أو أربع نجوم مجاناً مع الحصول على تأشيرة العبور.

 

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.