هل ارتفعت أسعار السجائر؟

تناقضت المعلومات حول ارتفاع أسعار السجائر، في حين يتم التداول بأسعار جديدة استناداً إلى التسعير بالدولار الأميركي، وتسجل هذه اللوائح ارتفاعاً في الأسعار، نفت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية "الريجي" في بيان، "ما يتم تداوله عن تغيير في أسعار المنتجات التبغية". وأوضحت أن "الأسعار الرسمية منشورة على موقعها الإلكتروني".

وكان تداول عدد من تجار التبغ والتنباك لائحة أسعار جديدة صادرة عن "إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية" تحت عنوان "الحصة الأسبوعية" صادرة في 15 تشرين الثاني 2019، وهي بالدولار الأميركي وتتضمن ارتفاعاً في الأسعار عن اللائحة الموجودة على موقع "إدارة حصر التبغ والتنباك" المسجّلة بتاريخ 12 تشرين الثاني 2015. مع العلم أن الأسعار التي أصدرتها "إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية" في 17 تشرين الأول 2019 تضمّنت ارتفاعاً في أسعار علب السجائر بالمفرّق استناداً إلى قرار مجلس الوزراء في 16 تشرين الأول 2019 رفع الرسوم على التبغ والتنباك المنتج والمستورد. وبالتالي فإن اللائحة الجديدة ستؤدي إلى ارتفاع جديد في أسعار علب السجائر.

لائحة الأسعار التي نفتها إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية "الريجي" التي تداولها تجار البغ والتنباك وفق "الحصة الأسبوعية" بتاريخ 15 تشرين الثاني 2019

لائحة الأسعار وفق "الحصة الأسبوعية" بتاريخ 11 تشرين الثاني 2019

لائحة أسعار علب السجائر في 17 تشرين الأول 2019 بعد قرار مجلس الوزراء زيادة الرسوم
👇إضغط على الرابط👇

هذه هي الأسعار الجديدة للسجائر في لبنان بعد زيادة الرسوم

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.