20 ألف وفاة حول العالم… وكورونا "تهديد للإنسانية"!

أودى وباء كوفيد-19 بحياة ما لا يقل عن عشرين ألفاً و599 شخصاً في العالم، وذلك حسب إحصاء لفرانس برس.

هذا وسجلت أوروبا وحدها 13 ألفاً و581 حالة وفاة، وبقيت إيطاليا (7503 وفاة)  الأكثر تضرراً بالفيروس، تليها إسبانيا (3434 وفاة)، والصين (3281) بؤرة الوباء الأساسية.

من جهتها، أكدت منظمة الصحة العالمية اليوم، أن "على العالم الاستعداد لإجراءات أشد لمواجهة كوورنا"، مضيفة "هذا هو وقت التضامن العالمي لمواجهة تهديد الوباء".

وطالب المدير العام للمنظمة، تيدروس أدانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحافي حول "كوفيد – 19"، بالتشديد على الإجراءات الاحترازية، مثل منع التجمعات والسفر وأهمية غسل اليدين، وتتبع الحالات المخالطة للحالات المصابة ورصدها. كما طالب بأهمية حماية من يعمل في الخط الأول في المستشفيات من كوادر طبية وصحية.

بدوره، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، أن وباء كورونا "يهدد الإنسانية برمتها"، ودعا إلى تلقي مساعدات بقيمة ملياري دولار لـ "خطة رد إنساني عالمي" والتي أطلقتها الأمم المتحدة، وتستمر حتى كانون الأول المقبل.

وقال غوتيريس، إن هذه الخطة "تهدف إلى السماح لنا بمكافحة الفيروس في الدول الأشد فقراً في العالم، وتلبية حاجات الأشخاص الأكثر ضعفاً، خصوصاً النساء والأطفال والمسنين والمعوقين ومن يعانون أمراضاً مزمنة".

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.