أعلى نسبة وفيات بكورونا في إيطاليا… دواء الملاريا علاج محتمل؟

هي نكسة حقيقية منيت بها إيطاليا، بعد تسجيلها عدد الوفيات الأكبر بسبب كورونا حول العالم، فيما لم تسجل الصين إصابات محلية وذلك للمرة الأولى منذ تفشي الوباء فيها، أما الرئيس الأميركي دونالد ترامب فبشر بفعالية دواء قد يساهم في العلاج من الوباء.

وفي التفاصيل، فقد ارتفع عدد الوفيات في إيطاليا جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 3405، وأعلن رئيس الحكومة جوزيبي كونتي أن إجراءات العزل المفروضة ستُمدد إلى الثالث من نيسان القادم.

بدورها، أعلنت السلطات الصحية الصينية عن تسجيل 34 حالة جديدة  لمواطنين قدموا من خارج البلاد، هذا ويخشى الصينيون من عدم احتواء الوباء حول العالم، في ظل عدم توفر لقاح للفيروس بعد، مما يعني استمرار نقل العدوى إليهم من الوافدين.

بدوره، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه دفع إدارة الغذاء والدواء FDA، لإزالة الحواجز التي تحول دون وصول مضاد الملاريا إلى المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن الدواء الذي يحمل اسم "هيدروكسي كلوركين" سيتاح على الفور لعلاج فيروس كورونا.

وأوضح ترامب، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، أن هذا الدواء "كان موجوداً منذ فترة طويلة، مما يشير إلى أنه سيتم استخدام الدواء بشكل تجريبي في علاج فيروس كورونا.

واللافت أيضاً أن رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، قال إن جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا في بلاده تتلقى العلاج باستعمال دواء يُصنع في البلاد، ويستخدم في علاج داء الملاريا.

فهل فعلاً تكون أدوية الملاريا ناجعة مع فيروس كورونا؟

 

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.