9 حبوب لحمية صحية ومريحة

يعتقد كثيرون أن الدخول في حمية غذائية لخسارة الوزن يعني حرمان أنفسهم من الطعام، ومُمارسة التمارين الرياضية لفترات طويلة، لكن في الحقيقة الحمية الغذائية أسهل من ذلك، إذ يستطيع الشخص تناول ثلاث وجبات من دون أن يمنعه ذلك من الحصول على نتيجة مرضية، بشرط أن تكون هذه الوجبات غنية بالمُغذّيات وقليلة السعرات الحرارية.

وبحسب ما نقل موقع مجلة "رجيم"، تنصح أخصائية التغذية كريستال بدروسيان بتناول تسعة أنواع من الحبوب أثناء الريجيم الصحي، أولها بذور الشيا، ذلك أن ملعقتين منها تحتويان على عشرة غرامات من الألياف.

ويُساعد الأرز البري بدوره من يلتزمون حمية صحية، نظراً لما فيه من منافع لصحة القلب، فضلاً عن احتوائه البروتين والمواد المضادة للتأكسد وحمض الفوليك.

أما حبوب اليقطين فتزوّد الجسم بالطاقة، وهي غنية بالمغنزيوم، وبوسع من يتبعون حمية أن يضيفوها إلى الحساء أو السلطة، فيما توفّر بذور الرمان فيتامين س ومواد مضادة للأكسدة.

وتمد حبوب الكينوا جسم الإنسان بالبروتين، كما توفّر حبوب الكتان أحماض "الأوميغا 3"، لاسيما لمن لا يتناولون كميات كافية من السمك.

وتحث الخبيرة على الاستعانة ببذور القنب لما فيها من بروتين، وبذور الشمس للتزود بفيتامين "إي"، إضافة إلى بذور السمسم الغنية بكل من البروتين والدهون الصحية.

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.