"واتس آب" سيتوقف في هذه الهواتف!

اعتباراً من أول شباط 2020، سيكون على حاملي أجهزة هاتف خلوي قديمة رميها إذا كانوا يستعملون "واتس آب"، لأن التحديثات المقبلة لن تشمل أنظمة الهواتف القديمة التي تستخدم نظامي "اندرويد" و"أي أو إس" و"ويندوز فون".

وبحسب ما قالت شركة "واتس آب" في صفحة الأسئلة الشائعة على موقعها، فإن المستخدمين لبعض أنظمة التشغيل القديمة لن يتمكنوا من إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية.

وأدرجت الشركة الهواتف وأنظمة التشغيل التي لن يعمل عليها تطبيق المراسلة الفورية بحلول شهر فبراير/شباط 2020، فبداية من ذلك التاريخ سيتوقف الدعم عن جميع هواتف أندرويد التي تعمل بواسطة نظام التشغيل أندرويد 2 و3 و7 وأجهزة آيفون العاملة بواسطة نظام التشغيل "أي أو أس".

ولن يتمكن مستخدمو جميع أنظمة تشغيل "ويندوز فون" بعد 31 ديسمبر/كانون الأول 2019 من استخدام التطبيق.

وأوضحت شركة "واتس آب" أن قرارها إنهاء دعم التطبيق المملوك لـ"فايسبوك" بالنسبة لهواتف أندرويد وآيفون لن يؤثر على العديد من المستخدمين، ولن يتأثر سوى أولئك الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمون هواتف أندرويد وآيفون القديمة.

كما أن تطبيق "واتس آب" لن يدعم أيضا الأجهزة التي تعمل بواسطة نظام التشغيل "أي أو أس" 8 أو الأقدم.

ويقوم تطبيق التراسل بإضافة ميزات جديدة بانتظام، وتتطلب بعض هذه الميزات هواتف قوية وإصدارات أندرويد وآي أو أس أحدث لكي تعمل بشكل صحيح، حيث إن بعض الهواتف لن تكون قادرة على دعم الميزات التي تعتزم طرحها في المستقبل، مما أدى لاتخاذها قرارها بإنهاء دعم هذه الأجهزة.

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.