عودة "مجد" هواتف "سامسونغ Note"

أطلقت شركة "سامسونغ" رسمياً واخيراً، هاتفها العملاق الرائد "غالاكسي نوت 8" بعد انتظار وترقّب وتضارب في مُواصفاته ومُميّزاته وسعره.

ولا يختلف "غالاكسي" الجديد عن سلفه الذي خيّب الآمال "نوت 7" فيما يتعلّق بالمُواصفات والشكل والسعر، كما لم يبتعد كثيراً عن التسريبات الكثيرة التي نُشرت في الفترة الأخيرة، الا أنه بالطبع تخلّى عن "البطاريات المُتفجّرة" واستبدلها بأخرى نجحت في تخطّي كل الاختبارات التقنية.

ويعتمد "غالاكسي نوت "8 الجديد نفس تصميم هاتف "سامسونغ" الرائد للعام الحالي "غالاكسي إس 8"، ولكنه يختلف في كونه يأتي مع قلم إلكتروني، كما هو الحال مع كافة الإصدارات السابقة من سلسلة هواتف "غالاكسي نوت"، بالإضافة إلى أنه يُقدّم كاميرا خلفية مُزدوجة.

وتأتي شاشة الهاتف اللوحي الجديد، التي تدعم تقنية "سوبر أمولد"، بقياس 6.3 بوصات وبدقة 2960×1440 "بكسل" مع كثافة تبلغ 521 "بكسل" في البوصة الواحدة. هذا ويأتي الهاتف مع حماية من الإصدار الأحدث من زجاج "غوريلا غلاس 5"، الذي يُغلّف واجهته وظهره.

كما يضمّ "غالاكسي نوت "8، الذي يعمل بالإصدار 7.1 نوغا من نظام "أندرويد"، معالجاً ثماني النوى من نوع "كوالكوم سنابدراغون 835" لأسواق الولايات المتحدة والصين، ومن نوع "أكسينوس 8895" من "سامسونغ" نفسها لأسواق أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.

ويُقدّم الجهاز ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 6 "غيغابايت"، بالإضافة إلى مساحة تخزين داخلية بحجم 64 أو 128 أو 256 "غيغابايت"، وهي قابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي".

ويملك "نوت 8"، الذي يأتي بسماكة 8.6 ميليمترات ويزن 195 غراماً، كاميرا خلفية مزدوجة: الاثنتين بدقة 12 ميغابكسل، مع ميزة "مُثبّت الصورة البصري" لكلتا الكاميرتين. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 "ميغابكسلات" مع ميزة التركيز التلقائي.

ويدعم الهاتف كافة معايير شبكات "واي فاي". وهو يأتي مع منفذ لسماعة الأذن، ومنفذ USB Type-C.

وفيما يتعلّق بباقي المواصفات، يدعم "غالاكسي نوت 8" تقنية مسح بصمة العين، وحسّاس للضغط، بالإضافة إلى حسّاس بصمة الأصبع الذي يقع على ظهره بجانب الكاميرا، بالإضافة إلى حسّاس لنبضات القلب، والحسّاسات الأخرى. كما يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي السريع، وهو يأتي مع بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3,300 ميلي أمبير/ساعة.

يُذكر أن الهاتف مُقاوم للماء والغبار، وكذلك القلم الإلكتروني مُقاوم للماء والغبار وفق نفس المعيار، ما يعني إمكانية صمود الهاتف والقلم تحت الماء لعمق 1.5 متر ولمدة نصف ساعة.

وتعتزم عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية الكورية الجنوبية طرح هاتفها الذكي الجديد بأربعة ألوان، هي: الأسود، والذهبي، والرمادي، والأزرق.

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.