التسريبات صحيحة.. هذا هو "iPhone X"

صحت كل التسريبات التي أغرقت المواقع المتخصصة بأخبار التكنولوجيا والهواتف الذكية، حول "أيفون X"  الهاتف الجديد الذي يعد "احتفاء" شركة "ابل" بمرور عقد على اطلاق الرئيس التنفيذي السابق ستيف جوبز للنسخة الأولى من هاتف "أيفون" في عام 2007.

ويأتي الهاتف الجديد بشاشة عرض من نوع OLED جديدة تغطي كامل الجهة الأمامية للهاتف، وبحجم 5.8 إنش مع عدم وجود حوافّ مؤطرة حولها، وكثافة "بيكسلات" (458 بيكسل بالإنش)، وهي أعلى كثافة "بيكسلات" حتى الآن في هواتف "أيفون".

استغنت شركة "آبل" في جهازها الجديد عن ميزة معرّف اللمس أو Touch ID، ما ألغى الحاجة إلى الزرّ التقليدي الموجود في الجهة الأمامية من جهاز iPhone X، ليعتمد المستخدم ميزة تعرّف الوجه لفتح الهاتف. ويُفتح الهاتف باستعمال الكاميرا الأمامية عبر إجراء مسح ثلاثي الأبعاد لوجه مالك الهاتف، ثم يتم استخدام Face ID  للتحقّق من هوية المالك لفكّ قفل الهاتف.

أما في ما يخصّ كاميرا الهاتف الجديد، لم يحصل الهاتف الجديد على ترقية تذكر، بحيث بقيت الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميغابيكسل، فيما تم تزويده بنظام كاميرا True Depth، وهو نظام كاميرا يتضمن كاميرا IR أو الأشعّة ما تحت الحمراء، والإضاءة الأرضية، والنقطة الضوئية، ومستشعر القرب، وأجهزة استشعار الضوء المحيط.

ويمتلك الهاتف الجديد، كسابقه، كاميرا خلفية مزدوجة بدقّة 12 ميغابيكسل،‏ مع عدسة واسعة الزاوية وعدسة مقربة للمسافات، كذلك يشمل الهاتف وضعPortrait Lighting  الجديد المخصّص لإنتاج صور احترافية على غرار صور كاميرات DSLR، ودقّات تسجيل فيديو وسرعات التقاط جديدة، بما في ذلك التقاط فيديو بدقة 4K  بمعدل 60 إطار في الثانية.

التحديث الاهم الذي شهده الهاتف كان على صعيد البطارية، اذ يتضمّن هاتف iPhone X  ميزة الشحن اللاسلكي، وعمر البطارية أطول ساعتين من عمر بطارية هاتف آيفون 7، ويمكن شحن البطارية لغاية 50 في المئة خلال 30 دقيقة، مع إمكان الشحن السريع.

وأدخلت شركة "آبل" ابتكاراً جديداً في هاتفها يتمثّل بما يسمى  Animoji، الذي يستعمل تقنية 3D لإنشاء رموز تعبيرية تعكس تعبير المستخدم، وتوجد هذه الميزة ضمن تطبيق التراسل وستكون متوفرة ضمنIOS 11. وتعدّ هذه الميزة نسخة متحركة من الرموز التعبيرية، وتستعمل ميزة Face ID لإنشاء إصدارات ثلاثية الأبعاد مخصّصة لتعقّب تعبيرات الوجه.

يتوفر هاتف iPhone X الجديد باللون الفضي والرمادي الفلكي، ويعدّ مقاوماً للمياه والغبار وفقاً لمعيار IP67، ويأتي بسعر 999 دولاراً أميركياً لنسخة 64 غيغابايت مع خيار لمساحة تخزين أكبر هي 256 غيغابايت. ويبدأ الطلب المسبق للهاتف بتاريخ 27 تشرين الأول، على أن تبدأ مبيعات الهاتف بتاريخ 4 تشرين الثاني.

 

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.