الأبراج تحدّد لون "أحمر الشفاه"!

فقد "احمر الشفاه" معناه الحقيقي باعتباره أحمراً، بعد أن صارت شركات تنتج ألواناً مختلفة لهذا الاختراع القديم الذي يعود إلى ما يزيد عن 5000 سنة حين استخدمته النساء في كل من حضارة بلاد ما ما بين النهرين (العراق)، والحضارة الفرعونية في مصر.

وقبل نحو 1000 سنة اخترع العالم العربي الأندلسي أبو القاسم الزهراوي أول أحمر شفاه صلب.

وخلال القرن السادس عشر ميلادي انتشر استخدام أحمر الشفاه في انكلترا خلال فترة حكم إليزابيت الأولى حيث كان أحمر الشفاه يصنع من شمع النحل وصباغ نباتي أحمر.

خلال الحرب العالمية الثانية بدأ انتشار استخدام أحمر الشفاه كمادة للتجميل لدى النساء بنتيجة التأثر بالأفلام السينمائية. عادة لا تقوم الفتاة بوضع احمر الشفاه حتى وصولها لسن معين كإشارة إلى بلوغها سن الرشد.

اليوم صار لون "أحمر الشفاه" بألوان عديدة غير الأحمر، لكن إسمه بقي كما هو من دون أن يدلّ على حقيقة لونه.

أفكار شركات التسويق ابتكرت مؤخراً نظرية جديدة تربط لون "أحمر الشفاه" المناسب للمرأة وفقاً لطبيعة البرج الذي تنتمي إليه، أكان ناريًّا او هوائيًّا او مائيًّا ام حتى ترابياً!
ـ الأبراج النارية وتضم الحمل، الأسد والقوس:

يتميز اصحاب هذه الابراج بالشخصية القوية والصلبة، التي تعشق المغامرة والتقدم الى المخاطر من دون خوف. من الالوان التي تليق بهذه الابراج هي: تدرجات اللون الاحمر القوي، والتوتي، والالوان الغريبة، اذ لدى سيدات هذه الابراج قدرة على خوض مغامرة الالوان الغريبة، وهي تناسب شخصيتها وتعكس هذا التوجه، لا تستغرب من تجربتها احمر الشفاه الازرق او حتى الاسود.

ـ الأبراج الهوائية، تضم الجوزاء، الميزان والدلو:

يتميز اصحاب هذه الابراج بالشخصية البسيطة الهادئة الحالمة الطبيعية، لا يحبون التكلف ويسعون للامور غير اللافتة، لذا فالألوان الهادئة المميزة من تدرجات البيج والزهري الناعم، هي الأنسب لأصحاب هذه الابراج.

ـ الأبراج المائية، السرطان، العقرب والحوت:

يتميز اصحاب هذه الابراج بالشخصية القوية مع قليل من الغرور لدى البعض. قد يُظهرون الانفتاح، غير انهم الاكثر تقليدية والاكثر ميلًا للتقلب، والغضب السريع. ألوان هذه الابراج تقليدية: الاحمر الزهري، والفوشيا وغيرها من الالوان التقليدية.

ـ الأبراج الترابية وتضم الثور، العذراء والجدي:

يتميز اصحاب هذه الابراج بالشخصية القوية العنيدة غير الاعتيادية، لا يحبون ما هو عادي او روتيني، لذا فهم متهورين في بعض الأحيان. يليق بهذه الابراج الالوان المجنونة الجديدة وغير المعتادة، من دون التخلي عن العنصر الاهم وهو لمسة الانوثة المغلفة بالقوة لا بالبساطة. البرغندي والبنفسجي القاتم من الألوان التي تليق بهذه الأبراج.

(شارك هذا المقال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.